أعلنت وزارة الزراعة إنها ستقوم بعمل عدد من الإجراءات العاجلة، وذلك من أجل حل أزمة ارتفاع أسعار البيض، التي حدثت خلال الفترة الماضية، ومستمرة حتى هذا الوقت، مما تسبب في شكوى الكثير من المواطنين.

وزارة الزراعة تعمل على خفض أسعار البيض لجميع المواطنين:
وقرر بناء على ذلك، الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بضرورة التدخل من خلال تطبيق مبادرة بالتعاون مع منافذ أمان، بان يتم طرح كمية كبيرة من البيض، وتكون بأسعار مناسبة لجميع المواطنين، لتسهيل احتياجاتهم.

وتحدث رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمد العناني، بأن تلك المبادرة تعمل على أزمة تحريك أسعار البيض، ومن ثم يتم ضخ كمية كبيرة في الأسواق بأسعار تناسب المواطنين، وكشف انه تم تفعيل المبادرة بالفعل.

حيث تحركت عدة سيارات إلى منافذ أمان بالقاهرة، وهي تحمل كميات كبيرة من البيض، وسيتم طرحها من خلال هذه المنافذ والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، وأشار انه سيتم عقد اجتماع لوضع التفاصيل النهائية على الاتفاق.

وأكد بأن الاتفاق سينتهي اليوم الثلاثاء، وتكون الأسعار متفاوتة طبقا حسب كل سلسلة تجارية، حيث يقوم البيض ببيع الطبق بمبلغ 46 جنيه، ولكن طلبت الجهات أن يتم بيعه بمبلغ 45 جنيه، ويباع في السوق بسعر وصل إلى 65 جنيه، ولكن في منافذ أمان سيباع بمبلغ 50 جنيه.

وكشف محمد العناني، عن أسباب ارتفاع أسعار البيض عند وصولها إلى المستهلك، وقال بان البعض يلجأ لتغليف الأطباق، ومن ثم مراحل التوزيع حتى تصل إلى السوبر ماركت، مما تسبب ذلك لزيادة سعر الطبق عن سعر التكلفة الأساسي.