استمرارًا لقرارات السلطات في المملكة العربية السعودية بالعودة التدريجية إلى ما قبل جائحة كورونا، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي عن خطوة جديدة بشأن مطارات المملكة.

فأصدرت الهيئة تعليماتها لجميع المطارات في المملكة العربية السعودية بتشغيل كامل الطاقة الاستيعابية في هذه المطارات اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021م.

وأشار الطيران السعودي، إلى استمرار التأكيد على التحصين في تطبيق “توكلنا”.

وكانت السلطات السعودية اتخذت، الجمعة الماضية، حزمة من القرارات التي من شأنها تخفيف الإجراءات الاحترازية بدءًا من اليوم الأحد،

وتضمنت هذه القرارات ما يلي:

– السماح بخلع الكمامات في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناه، مع الاستمرار بارتدائها في الأماكن المغلقة.

– السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامات في جميع الأوقات بأورقة المسجدين، والاستمرار في استخدام تطبيقي “اعتمرنا” و “توكلنا” للحصول على موعد للصلاة والزيارة والعمرة.

– إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم والسينما وغيرها.

– السماح بإقامة وحضور المناسبات والأفراح دون التقيد بعدد محدد من الحضور، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

بشرط الحصول على جرعتي اللقاح لدخول المواقع وكافة الأنشطة المُشار إليها أعلاه، ويُستثنى من ذلك الممنوعين من تلقي اللقاح بناءً على ما يصدر من تطبيق توكلنا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات.

The post تشغيل مطارات السعودية بكامل طاقتها الاستيعابية first appeared on أخبار فورية.