حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من التلاعب في بيانات البطاقة التموينية، حيث أن عقوبة هذا الأمر تصل إلى الغاء الدعم عن مستفيدي البطاقة التموينية بالكامل ، والحذف النهائي من قاعدة بيانات المستحقين، بالإضافة إلى المساءلة القانونية والتعرض لعقوبة التزوير .

وطالبت وزارة التموين مستخدمي المنصات الإلكترونيّة، سواء دعم مصر أو مصر الرقمية، للحصول على أي من الخدمات التموينية المتعلقة ببطاقات الدعم ، بتسجيل بيانات صحيحة ودقيقة، حيث أنه فى حال إثبات قيام المواطن بالتلاعب في البيانات ، والإدلاء ببيانات خاطئة فى مستندات رسمية، يعرض نفسة للمساءلة القانونية، والغاء الدعم .

وحذر الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم من خطورة التلاعب بالبيانات وتدوين بيانات غير صحيحة أثناء تقديم طلب الخدمة الكترونيا ،سواء من خلال بوابة مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات، أو موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربي.

وأشار مدكور إلى أن هذا الفعل يعد تزوير في مستندات رسمية ،يحاسب عليه القانون ،ويترتب على ذلك عقوبات رادعة منها الحرمان من الدعم.

وشدد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق،على ضرورة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية على موقع دعم مصر ،حيث أن هذا الإجراء ييسر كثيرا على صاحب البطاقة التموينية أثناء طلب الخدمة التموينية .

يعد رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، الوسيلة الأساسية التي تمكنه من التقدم الكترونيا بطلب استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،او الاستعلام عن رصيد الدعم،وكذلك الحصول على الرقم السري في حال فقده، أو نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى وغيرها من الخدمات التموينية المتاحة عبر المنصات الإلكترونية.

وأوضح مدكور أن عدم تسجيل الرقم المحمول لصاحب البطاقة على الموقع الإلكتروني لن يؤثر على صرف المقررات التموينية أو الخبز للمستفيدين ،ولكنه سيعيق حصول صاحب البطاقة على الكثير من الخدمات التموينية إلكترونيا .