أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه منذ أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في ملف تنقية البطاقات، كان من ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أحد أفراد العائلة.

وفيما يتعلق بما ذكره فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن وجود بطاقة تموين باسمه بمحافظة المنيا، أشار وزير التموين أنه تم اكتشاف ذلك ووجد ببطاقة الرقم القومي له وتم إلغاء البطاقة في حينها.

وأكد وزير التموين أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات وتم الربط مع كافة القواعد ذات العلاقة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة: “عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلنا مش شايفين كويس وضع بلدنا.. والكلام ده استمر.. بياناتنا مش واضحة وبالتالي حصل استقرار لواقع مش دقيق ومش مظبوط وفيه فساد”.

وتابع الرئيس السيسي: “ليا بطاقة فى المنيا باسمى بيصرف بيها تموين.. وفيه ناس موجودة مش بتاخد البطاقة ومش تعرف أنها مستخدمة فى أماكن أخرى.. الرقمنة اللى بنعملها الهدف منها إننا أكون شايفين كويس.. وشايفين المجتمع كويس حتى ياخد كل إنسان حقه”.

وتابع، أنه وجد أكثر من بطاقة تموينية باسمه شخصيا، تصرف المقررات في 3 محافظات مختلفة، وتم التعامل قانونا مع من قام بذلك.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، «إن الوضع الحالي تشكل على مدى 50 أو 60 سنة ونحلم بتغييره في 4 أو 5 سنوات، وهذا حلم كبير، ولكن يجب أن تعلموا أن جزءًا كبيرًا من هذه القضية هو بسبب النمو السكاني».

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمة خلال افتتاح مشروعات جديدة للمناطق غير الآمنة بمحافظة الجيزة: «وزارة التضامن تحدثت عن ذوي الإعاقة وتنظيم بطاقات التموين، وأقول للمصريين إن عدم رقمنة الدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس، وبياناتنا مش واضحة، وبالتالي حدث استقرار لواقع مش دقيق، واستقرار للفساد، بدليل إنه ليا بطاقة تموين في المنيا باسمي بيصرف بيها، والله بتكلم بجد، وفيه ناس موجودة ومبتصرفش بالبطاقة ومتعرفش إنها مستخدمة في منطقة أخرى».

وتابع: «الهدف من الرقمنة هو إنه أبقى شايف كويس، وأصنف كويس عشان مصر تعطي كل إنسان حقه، دون هدر، لأنه خلال الـ50 سنة الماضية تشكلت ممارسات استفاد منها البعض في مسألة الدعم، والمجتمع لم يتطور عشان نظبط ده، وعشان كدة وقفت الموضوع ده من سنتين للتأكد من جودة البيانات لكي لا نظلم الناس ونعطي الناس حقوقها».

ووجه الرئيس السيسي الحكومة باقتحام ملف الدعم منذ أكثر من 3 سنوات بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطن وزيادة قيمته فضلا عن السيطرة على هدر المال العام من خلال مواجهة مافيا السلع التموينية (الزيت – السكر – الدقيق)، بالإضافة إلى مواجهة مافيا الاستيلاء على أموال الدعم لضمان وصول أموال الدعم لمستحقيه

The post وزير التموين: إلغاء بطاقة السيسي بعد اكتشاف التلاعب بها first appeared on أخبار فورية.