“قد تكون رعدية أحيانًا”.. الأرصاد تكشف توقيتات سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غدٍ الاثنين الموافق 11 أكتوبر 2021م وحتى السبت 16 من الشهر ذاته.

وتوقعت هيئة الأرصاد في بيان لها اليوم السبت نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع “الفيس بوك” أن يسود خلال الأيام المقبلة طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد خلال ساعات النهار. مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ونوهت إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما أشارت إلى نشاط للرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ليلًا. متوقعة أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة غدًا الاثنين على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبًا. ومن خفيفة إلى متوسطة وأحيانًا تكون رعدية يوم الثلاثاء المقبل على جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة بنسب 40%. ولكنها خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة بنسبة 30%.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *