الارصاد تحذر من طقس الغد… درجات الحرارة تلامس الأربعينات – الجريدة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري، على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت الهيئة، في بيانها الصادر اليوم الجمعة، إلى عودة ارتفاع درجات الحرارة مجددًا لتلامس الـ40 المئوية على بعض محافظات الصعيد وعلى رأسها أسوان وإدفو.

وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما تكون الأجواء لطيفة ليلًا على كافة الأنحاء.

ونبهت الأرصاد إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، لافتةً، في السياق ذاته، إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما عن حالة البحرين، أوضحت هيئة الأرصاد، أن حالة البحر الأحمر ستكون من معتدل إلى مضطرب الموج، بسبب ارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين ونصف، بينما تكون حالة البحر المتوسط من خفيف إلى معتدل الموج، لارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف.

وتوقعت أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 30، وعلى الإسكندرية 28، مطروح 29، الإسماعيلية 30، المنصورة 30، الزقازيق 30، المنيا 33، أسيوط 33، سوهاج 35، الأقصر 37، أسوان 39، إدفو 39، شرم الشيخ 33، الغردقة 33 درجة مئوية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *