باسم مغنية: محمد رمضان ليس مطربا.. ويحب إثارة الجدل حوله

تحدث الفنان اللبناني باسم مغنية عن موقفه من الفنان محمد رمضان بعد تكريمه كسفير للشباب العربي في لبنان.

وقال الفنان باسم مغنية في لقاء مع برنامج “ET بالعربي”، بشأن تصريحاته السابقة بأنها لم تأتي الفنانة اللبنانية التي تغني أمامه، قائلا: “أنا أحب محمد رمضان كممثل ولا أستطيع أن أقول عليه مطرب لأنها تقال عن المطربين مثل عبد الحليم حافظ، ولكني أحبه كمغني وأستمع لأغانيه، وهو ذكي ولكن لا يوجد داعٍ لإثارة الجدل بقصص ليبرز نفسه والناس تتكلم عنه، كفى أن تحكي الناس عنه بالكلام الجيد وعن فنه، فهو فنان ويقدم شيئا جيدا”.

وتابع: “ومن وجهة نظري الشخص الذي يصنع قصص لإثارة الجدل يكون شخص فاضي، لذلك يحب إثارة الجدل للفت الأنظار، لكن هو فنان ومشغول بفنه، أنا إذا عرضوا عليا أكون سفير شباب عربي أستحي أعملها، والناس ستقول لأنها لم تعرض علي أقول لهم هكذا، لا ليس كذلك هناك الكثير من مثل هذه الأشياء تعرض علي ولكني أرفضا، وهو المشكلة ليست عنده هناك جهة لبنانية غير معروفة عرضت عليه التكريم وهنعملك سفير وهو وافق الحق أو اللوم ليس عليه ابدًا الحق على الجهة الثانية”.

وكان باسم مغنية، قد هاجم محمد رمضان، في أغسطس الماضي، بعد تصريح الأخير أنه لم تولد بعد فنانة لبنانية يرغب أن تشاركه في دويتو.

وكتب باسم، عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “(ماخلقتش الفنانة اللبنانية اللي هتغني معايا).. هكذا صرح الممثل محمد رمضان الذي أجده موهوبا في التمثيل مع بعض الملاحظات على تصرفاته، يتكلم بثقة وكأنه (الأسطورة) عبدالحليم حافظ. مع أن عبد الحليم (حلم الأجيال) لم يقلها يوما”.

أضاف: “أحسنت يا محمد يا رمضان، تجعلنا نكتب عنك لكن خذ بعين الاعتبار أن سلوكك يغلب على موهبتك.. الموهبة وحدها لا تكفي.. تواضع”.

واختتم: “ملاحظة.. تحية إلى بلدي الثاني جمهورية مصر العربية.. أحبك”.

وكان الفنان محمد رمضان حل ضيفا على قناة “الجديد” اللبنانية خلال زيارته للبنان، ووجهت له المذيعة سؤالا عن الفنانة اللبنانية الذي يرغب في أن يعمل معها ديو، ليجيب قائلا: “لسه مجاتش.. يعني الفنانة اللبنانية اللي بحلم أعمل معها ديو ممكن تظهر بعد 15 سنة”.

وكان محمد رمضان، أعلن يوم الخميس الماضي، عبر صفحته بموقع “فيسبوك” عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، من نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما بالتعاون مع نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، تحت رعاية وزارة الثقافة اللبنانية.

ونشر رمضان صورًا من التكريم عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، وكتب: “شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين، ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، وشكرًا المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي، ثقة في الله نجاح”.

وذلك قبل أن يصدر المركز الثقافي الألماني في لبنان، بيانا رسميا مساء الجمعة، يعلن فيه تراجعه عن تكريم الفنان محمد رمضان، وقرر سحب الشهادات التي منحها إياه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *