عمرو أديب يتصدر التريند بعد تعليقه على عطل فيسبوك: ما حدث فى العالم لا يصدقه عقل، وأنه مجرد بروفة ليوم القيامة

تصدر اسم الإعلامى عمرو أديب، مؤشرات البحث على موقع “جوجل ترند”، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تعليقه على العطل الفنى الذى تسببت فى إيقاف مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك، واتس آب، وإنستجرام”.

وذكر عمرو أديب، خلال حلقة برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة MBC مصر أمس الإثنين، أن ما حدث فى العالم لا يصدقه عقل، وأنه مجرد بروفة ليوم القيامة، وهو التصريح الذى أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل وتفاعل معه الكثير.

وأوضح قائلًا: “ما حدث مجرد بروفة ليوم القيامة الإلكترونى، الغرب ليسوا بالقوة التى نتخيلها، والمستوى الخالى من الأخطاء والكوارث، لكن ما يحدث فى الغرب يدفع ثمنه الشرق”.

وتابع: “نكتشف كل يوم أن الغرب نمر من ورق، اكتشفناه وقت كورونا واكتشفناه فى مشكلات التواصل الاجتماعى رغم ما يروجونه بشأن الخوارزميات والخوادم والاختراعات والذكاء الاصطناعى”، مضيفًا: “تلك الشركات العالمية لا تقول أسباب ما حدث وفى الغالب لن تقول شيئًا، أما لو عندنا سيخرجون ويتساءلون أين الشفافية والمعرفة؟”.

واستطرد عمرو أديب قائلًا: “من الواضح أننا بقينا فى وضع سيئ، ووسائل التواصل الاجتماعى خلتنا بعيدين اجتماعيا، تلك المواقع مسؤولة عن مصائب، وتطرقنا لهذا الأمر أكثر من مرة، يتم توجيهنا بنسبة ألف فى المئة وتتحكم فى حياتنا وأرجو أن يكون ما حدث علامة للإفاقة”.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك، واتس آب، وإنستجرام”، تعرضت أمس لعطل فنى مفاجئ أدى إلى توقف الحسابات عن العمل ببعض البلدان، واستبعدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن يكون سبب العطل بسبب هجمات إلكترونية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *