شهادة التطعيم شرط دخول الجامعات ومدن الطلاب – الجريدة

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن تقليل الاغتراب لطلاب الجامعات بدأ اليوم ومستمر لمدة 3 أيام. وأشار في تصريحات تليفزيونية، إلى أن مكتب التنسيق يحاول الاستجابة إلكترونيا لأكبر عدد ممكن من الطلاب المتقدمين لـ تقليل الاغتراب، وفقا لمجموع الطلاب، مؤكدا أن تقليل الاغتراب يستهدف تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، والتسهيل على أولياء الأمور.

أوضح أن الوزارة أتاحت لطلاب المرحلتين الأولى والثانية إمكانية الاستفادة من تقليل الاغتراب خلال المرحلة الثالثة، فضلا عن إتاحة الفرص للطلاب المستنفدين رغباتهم خلال المرحلة الثالثة. ولفت إلى إتاحة الفرص لشهادات المعادلة للاستفادة من تقليل الاغتراب، مشيرا إلى تسجيل ما يقرب من ربع مليون طالب خلال المرحلة الثالثة.

ونفى ما تردد حول تأثير الجامعات الأهلية على نظيرتها الخاصة، كون التنسيق مختلف تماما، معلقا «بعض الجامعات الخاصة استكفت بأعداد الطلاب ولديها قوائم انتظار، والوضع ذاته مع الجامعات الأهلية». وحول التطعيم ضد كورونا، قال عبدالغفار إن الوزارة أتاحت أكثر من 300 نقطة تطعيم في الجامعات، مع انتشار فرق التوعية، إضافة إلى إتاحة وزارة الصحة إمكانية تطعيم طلاب الجامعات عبر مراكز الشباب، مؤكدا أن العملية التعليمية ستكون بشكلها النظامي التقليدي.

وناشد الطلاب بالتأكد من اعتماد الجامعات الخاصة، قبل التقدم لها وذلك من خلال موقع المجلس الأعلى للجامعات، مشددا على أن الجامعات ستشترط تقديم الطلاب شهادة التطعيم للحضور بالجامعة أو الإقامة بالمدن الجامعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *