تطبيق النظام الجديد لصرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبرى الجمعة القادم

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبار من الجمعة القادم الموافق أول أكتوبر ، فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة الكبري ببعد أن كانت تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز دون محافظات الجمهورية التي تعمل بنظام الموقع الجغرافي ‏لصاحب البطاقة .

وتم تحذير أصحاب البطاقات بذلك عبر رسالة تعريفية أسفل بون صرف الخبز بالقاهرة والجيزة والقليوبية بأن الصرف سيكون طبقا للمحافظة التي تتبعها البطاقه، بحيث يحق لصاحب البطاقة التموينية صرف الخبز المدعم من اي مخبز أو منفذ توزيع خبز على مستوى المحافظة التي يتبعها.

يحق لصاحب البطاقة التموينية نقل البطاقة من محافظة الى أخرى، وذلك من خلال موقع إدارة دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، وكذلك مراكز الخدمة التموينية المطورة عمل طلب إلكتروني لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى.

وتستغرق القترة الزمنية لنقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى مدة زمنية تتراوح من خمسة أيام إلى شهر وفقا لتاريخ تسجيل الطلب ، حيث أنه يتم تحديث قائمة صرف الدعم التمويني الخاصة باللمستفيدين المقيدين على البطاقات التموينية، يومي 27 و 28 من كل شهر ، ومن ثم من يتقدم بالطلب قبل يوم 27 في الشهر، يتم تفعيل صرف الدعم المخصص له يوم 1 في الشهر التالي مباشرة ،مثل طريقة عمل الفيزا لها حد أدني وحد أقصي.

ويمكن للمواطن نقل بطاقته التموينة من خلال المنصات الإلكترونيّة على شبكة الإنترنت، حيث يوجد موقعي دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربي، ويوجد موقع مصر الرقمية التابع لوزارة الاتصالات، وكلا الموقعين مزود بالخدمات التموينية، والتي تتضمن خدمة نقل البطاقة من محافظة الى أخرى، كذلك يمكن طلب هذه الخدمة عن طريق مكاتب التموين.

ويشترط لنقل البطاقة الى محافظة أخرى، أن تكون سارية، و أن يكون محل إقامة طالب الخدمة بالرقم القومي ،داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية اليها  .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *