نقيب «الفلاحين» يكشف سبب جنون أسعار الخضروات والفاكهة وموعد انخفاض أسعارها

قال نقيب عام الفلاحين حسين عبدالرحمن أبوصدام،، إن ارتفاعا جنونيا ضرب معظم أسعار الخضروات والفاكهة، لافتا إلى أنه لا يتوقع أى انخفاض في معظم الأسعار قبل نهاية العام الحالي وطرح إنتاج العروة الشتوية من الخضروات .

واوضح أبو صدام  أن أسباب استمرار ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة تختلف من صنف إلى آخر وترجع أسباب الارتفاع الجماعي في الأسعار إلى قلة الإنتاج بسبب التأثر السلبي بالتغيرات المناخية غير الملائمة، وقلة المساحات المنزرعة من معظم أنواع الخضروات بسبب الخسائر الكبيرة التي ضربت المزارعين خلال المواسم السابقة، وارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية، وكثرة الطلب على الخضروات والفاكهة بعد عمل معظم المطاعم والفنادق ورغبة المواطنين في تقوية مناعتهم خوفا من كورونا، وتعدد الحلقات الوسيطة وقلة منافذ التوزيع الحكومية في القرى والأحياء الفقيرة .

وأشار أبوصدام إلى أن الجنون أصاب أسعار كافة الخضروات والفاكهة، وارتفعت أسعارها ارتفاعا كبيرا ومن المحتمل أن ترتفع الأسعار في بعض الأنواع خلال الأيام القادمة وفقا لقوله.

موضحا أن سعر كيلو الطماطم اليوم 5.5 جنيه في سوق الجملة وقيمة قفص الطماطم متوسط الحجم 150جنيها، ويرتفع سعر كيلو الطماطم 2 جنيه في سوق التجزئة حسب المكان والجودة، ووصل سعر كيلو الخيار في سوق الجملة إلى 5 جنيهات والبطاطس إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد، وكيلو الفاصوليا 9 جنيهات والبامية 9 جنيهات والبصل 3 جنيهات والثوم يصل الكيلو الواحد منه إلى 22 جنيها، أما سعر الكيلو من الفلفل الألوان يباع بـ 9 جنيهات والليمون 7 جنيهات .

فيما وصل سعر كيلو الموز 10جنيهات والبلح البرحي 25 جنيها والتفاح 20 جنيها والمانجو الناعومي يصل الكيلو منه إلى 25 جنيها، والعنب البلدي 15جنيها والجوافه 10 جنيهات .

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *