الجيش المصري يكرم سيدة القطار ومجند واقعة قطار المنصورة

ظهور جديد للسيدة المصرية صفية أبوالعزم المعروفة بـ”سيدة القطار”، الأحد، حيث كرمها وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي، في حضور عدد من قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد.

وكرم الفريق أول محمد زكي “المجند” بطل الواقعة، مؤكدا أنه قدم أروع الأمثلة لنمذج الجندي المصري الذي يتحلى دوما بالانضباط الذاتي دون وجود رقيب، فضلا عن التزامه بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وقال وزير الدفاع المصري إن “رد فعل السيدة صفية ما هو إلا تأكيد على دلالة أن السيدة المصرية الأصيلة هي المدرسة التى تندرج تحتها كل الصفات الإنسانية الطيبة، وأنه مهما بلغت التكريمات والثناء أعلى الدرجات لن يوفي حقها باعتبارها الأم المصرية التي تعطي أروع الدروس في التفاني والعطاء عبر مختلف الأزمنة”.

“صفية أبوالعزم”، كشفت في وقت سابق، كواليس الواقعة في تصريحات لجريدة “الوطن” المصرية، قائلة إنها سمعت الخلاف بين المجند والكمسري، فتدخلت لحل الأزمة وعرضت دفع قيمة التذكرة، وإنها لم تفعل شيئا يستحق.

وأضافت “صفية” أن المجند أصر أن يرد لها قيمة التذكرة، موضحة أنها تلقت اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع المصري، ليشكرها على موقفها، كما تلقت اتصالا من رئاسة الجمهورية لتكريمها.

كما قالت “صفية”، في تصريح لصحيفة “المصري اليوم” المحلية، إنها كانت موجودة في القطار في رحلة من مدينة المحلة بمحافظة الغربية إلى بركة السبع بمحافظة المنوفية في دلتا مصر، لحضور زفاف ابن شقيقتها، وحدثت الواقعة في محطة طنطا.=

وبررت تصرفها بقولها: “لدي ثلاثة أبناء منهم من يعمل مهندسا وآخر بكاريوس تربية والثالث ثانوية عامة، لذلك كان تحركي لدفع أجرة المجند، من منطلق الأمومة.. أنا أم وتخيلت أن ابنا من أبنائي من الممكن أن يتعرض لمثل ذلك الموقف في يوم من الأيام.. دافع الأمومة هو من حركني، خاصة بعد استفزازي من طريقة حديث الكمسري للمجند”.

https://www.facebook.com/watch/EgyArmySpox/

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى