وزير النقل… القوات المسلحة تدفع ثمن تذاكر أفرادها مقدمًا


أعلن وزير النقل، كامل الوزير، عن العقوبات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة ضد من ارتكب عمل شنيع على حد قوله ضد مجند القوات المسلحة في قطار المنصورة.

وقال ، إن القوات المسلحة الجهة الوحيدة في الدولة التي تدفع ثمن تذاكر أفرادها مقدما وأن الاستمارة ما هي إلى إجراء روتيني لتسوية الحسابات. وأضاف أن ما حدث من الموظف تصرف فردي خاطئ، ويجب أن يكون التصرف لائقًا مع أي راكب حتى لو كان مخطأ ، مشير إلى أن أفراد القوات المسلحة منضبطين دائما وكان المجند يرتدي الكمامة بينما قائد القطار لا يرتديها.

وأعلن الوزير العقوبات وهي:_
1-تم مجازاة السيد/ عادل فاروق عبدالهادي – رئيس القطار بخصم أجر 50 يوماً ( خمسون يوماً ) من راتبه لما بدر منه تجاه الركاب وعدم إتخاذ التدابير الإحترازية اللازمة بإرتداء الكمامة الطبية والمنصوص عليها بقرارات السيد الدكتور / رئيس مجلس الوزراء.

2. تم مجازاة السيد / عادل صلاح عبدالمنعم مشرف القطار بخصم أجر 15 يوما من راتبه لعدم تنفيذه تعليمات الهيئة في هذه الواقعة وعدم اتخاذ التدابير الاحترازية الازمة بارتداء الكمامة الطبية المنصوص عليها بقرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

3. صدرت تعليمات باستبعاد المذكورين عن العمل بقطارات الركاب وتشغيلهم بقطارات نقل البضائع.

4. كما تم تحرير محضر شرطة لهم لعدم إرتدائهم الكمامة الطبية وتطبيق قرار السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء عليهم بالغرامة 4000 جنيه.

5. بفحص بيان الحالة الوظيفية للمذكورين تبين سلبية آخر تحليل للمواد المخدرة في مارس 2020 وقد تم تحويل المذكورين اليوم الخميس 10/9/2020 بعد حدوث الواقعة للكشف الطبي مخدرات والكشف الطبي النفسي.

وقدم الوزير اعتذاره للقوات المسلحة بداية من القائد العام حتى أحدث جندي والمجند مؤكدا أنه سيذهب له للاعتذار كما سيزور سيدة القطار التي حرصت على دفع ثمن التذكرة لتوجيه الشكر لها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى