وزير التعليم: المعلم سيحصل على 80% من دخل مجموعة التقوية


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المعلم سيحصل على 80% من دخل مجموعة التقوية، مشيرًا إلى أن الوزارة تهتم برفع مستوى المعلمين ماديًا واجتماعيًا.

وأضاف  أن مكسب المعلم سيصبح أكبر كلما ازدادت مهارته في الشرح للطلاب، قائلًا إن الوزارة ستفصل ما بين مدرس الفصل عن المجموعة.

ولفت إلى أن الخطوة ستمنع وجود علاقة ما بين أعمال السنة التي يمنحها المدرس والمجموعة التي يدرس لها، قائلًا إن الطالب هو من سيختار المجموعة التي يريد الالتحاق بها.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطالب بإمكانه الالتحاق بمجموعة تقوية في مدرسة أخرى تابعة للوزارة، متابعًا: «الاختيار متاح للطلبة لمنح قدر من التنافسية بين المدارس والمعلمين لتقديم خدمة أفضل».

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انطلاق الدراسة في المدارس العامة 17 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ في المدارس الدولية 15 سبتمبر الجاري، مؤكدا أن مصر نجحت في العبور بالأزمة التي حدثت في العام الدراسي المنتهي 2019-2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، بمقر وزارة التعليم، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، أن العام الماضي كان زاخرا بالتحديات، بالإضافة إلى أن هناك تحدٍ في العام الدراسي الجديد وهو كيف سينتظم 23 مليون طالب ومليون معلم غير الإداريين في العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أنه سيكون لكل مدرسة نظام خاص بها، وسيتم وضع ضوابط يلتزم بها مديرو المدارس لتوزيع الطلاب على الفراغات، لافتا إلى أن المدارس لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي الفترة الواحدة سيذهب الطلاب بها من يوم الأحد حتى الأربعاء بطول اليوم الدراسي، والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين سيذهب الطلاب بها ثلاث أيام في الأسبوع، مشيرا إلى أن الجدول مسئولية المدرسة وليس الإدارة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى