رئيس الاتحاد الدولي يوضح تصريحه بخصوص طلب حسني مبارك تسهيل فوز فرنسا على مصر

قال حسن مصطفى في كلمته أثناء حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال “2021 مصر”: “الرئيس حسني مبارك طلب تسهيل فوز المنتخب الفرنسي على نظيره المصري في نصف نهائي مونديال اليد 2001، نظرا للعلاقة الجيدة التي تربط بين الرئيس المصري بجاك شيراك رئيس فرنسا في ذاك الوقت”.

وفاز منتخب فرنسا بالفعل على نظيره المصري بفارق ثلاثة أهداف، بنتيجة (24-21)، قبل تتويجه بلقب البطولة على حساب نظيره السويدي، بفوزه عليه في المباراة النهائية.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة السابعة رفقة خصمه اللدود السويد، إضافة إلى التشيك.

وستقام البطولة، التي تضم 32 منتخبا بدلا من 24 للمرة الأولى، في 4 ملاعب رئيسية، توزعت ما بين صالة استاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة 6 أكتوبر، وصالة برج العرب.

توضيح:

وضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حسن مصطفى، تصريحه المثير في افتتاح مونديال اليد “مصر 2021″، التي قال فيه إن الرئيس حسني مبارك، طلب تفويت مباراة مصر لصالح فرنسا في مونديال 2001.

وقال حسن مصطفى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية: الذي يبث عبر فضائية “إم بي سي” مصر، تعليقا على التصريح الذي أدلى به أمس السبت: “الموضوع مجرد دعابة، وأنا رديت عليها، هو معقول حد يروح لفريق يقوله فوت ماتش ولا مباراة”.

وأكد حسن مصطفى في مداخلته، أن الجميع كان سعيدا بالافتتاح المبهر لبطولة كأس العالم لكرة اليد “مصر 2021″، مشيرا إلى أن هناك إجراءات احترازية مشددة تم اتخاذها.

وكان حسن مصطفى، فاجأ الجميع خلال كلمة ألقاها في حفل قرعة مونديال اليد “مصر 2021″، عندما تحدث عن مواجهة فرنسا ومصر في نصف نهائي مونديال عام 2001، حيث قال: “تقابلت مع الراحل جاك شيراك، رئيس فرنسا الأسبق، وأخبرته بأن محمد حسني مبارك رئيس مصر الأسبق، تحدث معي من أجل تفويت مباراة البلدين في كأس العالم لعام 2001”.

وأضاف: “مبارك قال لي، الفرنسيون أصدقاؤنا، وهذا ما أخبرت به شيراك، حينما تقابلت معه”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى