منظمة الصحة العالمية توصي بعدم عودة الطلاب للمدارس واعتماد نظام التعليم أون لاين


قالت مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة داليا سمهوري، إن إعادة فتح المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد 2020/ 2021، لا يعني عودة الطلاب للحضور بالمدرسة، خاصة في ظل مستجدات كورونا.

وأضافت “داليا”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، حول مستجدات جائحة كورونا، وإرشادات حول العودة المأمونة للمدارس في ظل تزايد حالات الإصابة بكوفيد 19 في الإقليم، أن فتح المدارس يعني مواصلة الدراسة بطريقة الـ”أون لاين”.

وأشارت المسئولة بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن قرار عودة المدارس يرتبط بالوضع الوبائي في كل بلد، وقدرة النظام الصحي في الدولة على تتبع المصابين والمخالطين، إلى جانب عاملين مهمين، وهما استعداد المؤسسة التعليمية، بشأن توفر النظافة والعوامل الاحترازية، إلى جانب البرامج الغذائية والتطعيمات والمرونة في تسهيل استكمال العملية التعليمية بأمان تام.

وزير التعليم: جميع ما يتم تداوله حول ملامح العام الدراسي الجديد تخمينات لا أساس لصحتها
فيما نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخبار المتداولة حول ملامح العام الجديد، وما يتعلق بعدد أيام الحضور والكثافات بالحصول والنظام الصحي، بقوله: “كل ما يقال عن هذا الموضوع حتى الآن، لا أساس له من الصحة، وهو تخمينات نتمنى عدم الخوض بها أو تداولها”.

كما أعلن “شوقي” خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، موعد إعلان ملامح العام الدراسي الجديد، في ظل مستجدات فيروس كورونا، مؤكدا على أن الوزارة سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء القادم 8 سبتمبر.

وتابع: “أيضا كل ما يقال عن حركة تغييرات إدارية لا اساس له، وأرجو من الجميع الاستماع فقط إلى ما تعلنه الوزارة رسميا”، في إشارة منه إلى أن ما يتم تداوله عن تغيرات في المناصب الإدارية بديوان الوزارة وبالتحديد في مكتب الوزير ونائبه غير صحيح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى