القبض على رجل الأعمال صلاح دياب…انهيار إمبراطورية استيلاء دياب على أراضي الدولة


ألقت أجهزة الامن، القبض على رجل الأعمال صلاح دياب، صباح اليوم الثلاثاء، للتحقيق معه في اتهامه بعدة قضايا مالية.. وكشفت مصادر أمنية عن أن عملية القبض على دياب تمت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم ، من داخل منزله بمنطقة منيل شيحة بالجيزة ، وتم ترحيله إلى الجهات المختصة ، التى فتحت معه تحقيقا موسعا فى بعض المخالفات المالية.

وفى عام 2015 ألقي القبض على رجل الأعمال، وكشفت التحقيقات عن حصول رجل الأعمال صلاح دياب ومحمود الجمال و15 آخرين من شركائهم فى شركتى “صن ست” و”نيو جيزة” بالتربح، والإضرار بالمال العام، والتى تضمنت ارتكابهم مخالفات قانونية فى تخصيص مشروع أرض نيو جيزة بطريق الإسكندرية الصحراوى.

وأكدت التحقيقات أن نيابة الأموال العامة برئاسة المحامى العام الأول المستشار أحمد البحراوى، أرسلت طلبا إلى النائب العام للموافقة على إصدار قرار بالتحفظ على أموال عدد من رجال الأعمال، وذلك إثر اتهامهم بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض مدينة “نيو جيزة” بمدينة 6 أكتوبر، وشرائهم أرض المشروع بأقل من السعر المقرر لهما واستغلالها فى بناء مشروع سكنى مخالف للعقود، وهى القضية المقدم بها بلاغات لنيابة الأموال العامة عام 2013.

وأفصحت التحقيقات أن مدينة “نيو جيزة” بطريق إسكندرية الصحراوى، تم إنشاؤها على مساحة 1500 فدان، حصل رجل الأعمال صلاح دياب على 976 فدانا عن طريق مزاد علنى عام 2007، وحصل على 524 فدانا آخرين بهدف مشروع آخر عام 1996، وكانت الجهات المسئولة حددت فترة زمنية يتم خلالها تنفيذ المشروع المقرر له حصوله على الأرض، وأن مخالفته للفترة المحددة لإنشاء المشروع والانتهاء منه، وضمها لمشروع آخر مخالفا للقانون، ويعتبر تربحا بطريقة غير مشروعة، وإهدارا لأموال الدولة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى