البنك المركزي يغير مواعيد عمل البنوك بداية من شهر سبتمبر


قرر البنك المركزي المصري، السماح بمد ساعات العمل اليومية للبنوك العاملة في السوق المصري بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وبحسب كتاب دوري أصدره البنك المركزي وحصلت “المال” على نسخة منه، فإن المواعيد الجديدة للعمل تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا بالنسبة للموظفين، بينما تبدأ مواعيد العمل بالنسبة للجمهور من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

يذكر أن مواعيد العمل السابقة كان تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بالنسبة للموظفين، ومن الساعة من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر بالنسبة للجمهور.

مواعيد عمل البنوك الجديدة
وألغت الحكومة في يونيو الماضي،قرار حظر الحركة الجزئى وإعادة فتح المطاعم والصالات الرياضية والمقاهي، مع انحسار جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى عودة رحلات الطيران الدولية بداية من مطلع يوليو الماضي.

إجراءات البنك المركزي لمواجهة جائحة فيروس كورونا
ومع بداية أزمة جائحة فيروس كورونا، اتخذ المركزي 14 إجراء لمواجهة تداعيات الوباء، شملت خفض أسعار العائد الأساسية بنسبة 3% لتحفيز الاقتصاد على النمو، ليصبح سعر الفائدة على الإيداع والإقراض 9.25% و10.25%، كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي، وتأجيل كل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد، وإجراءات للحد من التعاملات النقدية وتيسير استخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكتروني.

بالإضافة إلى إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه لمدة 3 أشهر من كافة العمولات والمصروفات المرتبطة بها وذلك للحد من التعاملات النقدية لما قد تحمله من خطورة على الصحة العامة في الوقت الراهن.

بجانب ذلك عدل المركزي حدود حسابات الهاتف المحمول والبطاقات المدفوعة مقدمًا وإتاحة فتح حساب للإنترنت البنكي والهاتف المحمول دون الحاجة للذهاب للفرع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى