عودة مستشفى إسنا للعزل بالأقصر تحسبًا لـ”موجة ثانية” لكورونا بعد غلقه رسميًا


أعلن مستشفى إسنا التخصصي بمركز إسنا جنوب الأقصر، عن مناقشة قرار عودة مستشفى إسنا كمستشفى للعزل مرة أخرى.

وقال الدكتور حسام فتحي، المتحدث الإعلامي لمستشفى إسنا بالأقصر، إن قرار عودة مستشفى إسنا مرة أخرى للعزل الصحي، لا يعني أن البلد في حالة تأهب للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك لأن الموجة الأولى لم تنته بعد.

وأضاف حسام”، أن غلق المستشفى في وقت سابق، جاء بعد خروج كافة المصابين بعد تلقيهم الرعاية، مع استمرار عمل مستشفيات أخرى للعزل الصحي مثل “العديسات وحميات الأقصر”.

وأردف حسام، أن الذروة التي كانت في مايو ويونيو كُسرت لكنها لم تنته، مضيفًا أن عودة مستشفى إسنا للعزل مرة أخرى، بالإضافة إلى تخصيص 20٪ من سعة المستشفيات داخل محافظة الأقصر، في حال امتلاء مستشفى إسنا ضمن الإجراءات المتبعة حاليًا تحسبًا لظهور موجة ثانية في بداية الشتاء.

وتابع أنه سيجرى عزل الحالات البسيطة والمتوسطة منزليًا، فيما تستقبل المستشفيات الحالات الخطرة أو الفائقة.

كان مستشفى إسنا للحجر الصحى بمحافظة الأقصر أغلق أبواب العزل الصحى رسميًا فى 24 يوليو 2020 بعد خروج آخر حالة شفاء من كورونا، وذلك بعد نجاحه فى المساهمة بخروج أقوى بروتوكول للعلاج لكافة المصابين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والتى امتدت لـ140 يومًا فى علاج وشفاء أكثر من 1076 حالة من فيروس كورونا من المصريين والأجانب.

وتحول مستشفى إسنا لأول مستشفى للعزل الصحى لحالات كورونا فى صعيد مصر وأغلق رسميًا فى 24 يوليو 2020 بعد خروج آخر حالة شفاء من داخله.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى