حقيقة وجود مواعيد حظر في عيد الأضحى


ظن بعض المواطنين أن هناك إجراءات استثنائية قد تتخذها الدولة خلال أيام إجازة عيد الأضحى، التي بدأت اليوم بوقفة حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات . و هناك تخوف من فرض حظر تجوال خلال الإجازة، وهذا ما لم يصدر به أي قرار وبيان من الحكومة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر يوم 27 يونيو الماضي، قرارًا بالإجراءات التي بدأ العمل بأحكامها اعتبارًا من ذات اليوم، ونص القرار في مادته الأولى على إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق السريعة والفرعية وداخل المدن.

الإجراءات الوقائية ضد كورونا
وكان رئيس مجلس الوزراء قد حذر من التهاون في اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية من الإصابة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، حتى لا تزيد أعداد الإصابات في الوقت الذي يشهد انحسارا في مصر، حيث لم تستقبل مستشفيات العزل في الأقصر والمنيا والمنصورة أي حالات إصابة منذ أكثر من 15 يومًا.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، قد حذر أيضًا من التهاون في اتباع إجراءات الوقاية من هذا الفيروس الوبائي، لافتًا إلى أن العالم لم يتوصل حتى الآن إلى لقاح فاعل للتطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد- 19».

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى