وزير التموين: لا زيادة في أسعار اللحوم

أكد الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة استعدت لبيع أضاحي العيد بفتح 65 شادرا على مستوى الجمهورية لييع الخراف الحية. لافتا الى أن الوزارة لديها 1900 رأس خراف حية، وأكثر من 10 آلاف خراف مجردة “مثل الطازج”، سيتم عرضه فى كافة منافذ الجملة.

وأضاف خلال توقيع بروتوكول صكوك الأضاحي مع وزارة الأوقاف:”لدينا 10 آلاف و800 رأس فى المحجر بالإضافة إلى التعاون مع الخدمة الوطنية بالإضافة إلى المجمد سواء المستورد أو الذى يتم شراؤه من السوق المحلى، وتعاقدنا على 10 آلاف طن دواجن استلمنا منهم 4 آلاف طن”.

وأكد مصيلحي، أن أسعار اللحوم هذا العام مثل العام الماضى ولن تزيد مطلقا.

وقال مصيلحي ، إن أعمال توريد القمح خلال الموسم الحالى منتظمة ولا شكاوى حتى الآن ومن المقرر الانتهاء منها غدا او بعد غد على أقصى تقدير .

وأعلن مصيلحى أن إجمالي ما تم توريده هذا العام بلغ 16 مليار جنيه ولا شكاوى.

وأضاف الدكتور مصيلحى خلال توقيع بروتوكول صكوك الأضاحي مع وزارة الأوقاف بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الوزارة بصدد طرح كمامة قماشية جديدة على بطاقات التموين بداية من الشهر المقبل بمواصفات أعلى و بسعر 10 جنيهات.

ووقع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بروتوكول صكوك الأضاحى، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين بتوفير رؤوس الأضاحي وذبحها في الوقت الشرعي للذبح تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بعملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وتحت إشراف مشترك للأوقاف والتموين معًا ، حيث يتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى