لجنة مكافحة كورونا… نقدر نقول سيطرنا على انتشار الوباء في مصر

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، في مداخلة مع برنامج “اليوم” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على قناة دي ام سي إننا ممن الممكن أن نقول إننا سيطرنا على وباء فيروس كورونا في مصر.

وأضافت جيهان: إن الأرقام ثابتة منذ عدة أيام، وتتجه للانخفاض، والمنظومة الصحية كانت موفقة جدًا في التعامل مع الجائحة.

وتابعت إن معدلات الحالات الحرجة قلّت بشكل كبير، فأكثر الحالات التي تظهر حاليا بسيطة ومتوسطة، وأصبحت هناك أماكن فارغة بشكل كبير في المستشفيات وغرف الرعاية.

وأضافت أن المكالمات الخاصة بالإبلاغ عن حالات كورونا بدأت تقل بشكل كبير، وحتى المكالمات التي تأتي عن طريق المكالمات هي حالات بسيطة، فمازال هناك جدل علمي حول إن كان فيروس كورونا ينتقل عن طريق الهواء أو يظل معلقا في الهواء.

تراجع كبير بإصابات كورونا اليومية في مصر
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الإثنين، تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وأوضحت أنه تم خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى اليوم.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و 3422 حالة وفاة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى