الهجمات تتوالي ..مجموعة حورس تخترق 6 مواقع أثيوبية جديدة

أعلنت مجموعة الهاكرز المصريين والمعروفين بإسم ( cyber horus ) الذين قاموا باختراق مواقع أثيوبية فجر السبت عن ضرب 6 مواقع جديدة أخري كرد فعل على تعنت الحكومة فى موقفها ضد الإدارة المصرية بشأن ملف سد النهضة

وكتب الهاكرز عبارة قولوا خلالها ” لينبش الغضب قبور الأجداد ليحكموا من جديد ،ولتحل عدالة أنوبيس على الأعداء ، تم اختراق 6 مواقع أثيوبية أخرى هامة”.

وشملت قائمة المواقع الست الجديدة كلا من

مجلس الدولة الإقليمي بنيشانغول جوموز ttps://www.bgrscouncil.gov.et ، ومعهد إثيوبيا لتطوير صناعة المعادن http://www.mida.gov.et/ ، وحكومة مقاطعة دورو
http://dawurozone.gov.et/ .

إلى جانب موقع الجريدة الوطنية الاثيوبية http://www.gazw.gov.et ، ووزارة الابتكار والتكنولوجيا

http://www.mint.gov.et ، والإدارة الوطنية لليانصيب https://www.tla.gov.et/ ، بالإضافة إلى الموقع الرسمي لشرطة دير داوا .

مجموعة هاكرز حورس
وقال خبير أمن معلومات ، إن اختراقات المواقع الأثيوبية إلكترونيا تمثل ورقة ضغط قوية لصالح الجانب المصري على طاولة مفاوضات سد النهضة ، خاصة وأن معظم المواقع الحكومية فى إثيوبيا تتبع أنظمة تأمين بدائية للغاية .

وأوضح الخبير الذي تحفظ على ذكر اسمه لـ ” المال ” أن الهاكرز المصريين تمكنوا فعليا من ضرب المواقع الحكومية من خلال ضرب سيرافرت استضافة نطاقاتها عبر شبكة الانترنت.

ونوه إلى أن مجموعة قرصنة أخري غير محددة الجنسية تسمي ET –HUNTER قامت بتنفيذ اختراقات على أغلب تلك المواقع مع بداية شهر يونيو الجاري منها كلية جنوب الشرطة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى