بعد تصاعد ازمة سد النهضة …هاكرز مصريين يخترقون مواقع إثيوبية حكومية

أعلن مجموعة من الهاكرز المصريين يحملون اسم Cyber_Horus Group عن اختراق عدد من المواقع الإثيوبية ردا علي تعنت الأخيرة في موقفها مع مصر بشأن قضية ملف انشاء سد النهضة.

ووضع الهاكرز رسالة علي تلك المواقع المخترقة تقول “إذا انخفض مستوى النهر، فليسرع جميع جنود الفرعون ويعودوا فقط بعد تحرير النيل، مما يعوق تدفقه وسريانه، والانخراط مع مصر في حرب قد يكلفك أكثر من حياة شعب إثيوبيا، ولتكن لعنة الفراعنة على كل من أراد مصر بسوء.

وشملت قائمة المواقع الإثيوبية الحكومية المستهدفة كلا من كلية جنوب الشرطة dpc .gov .et، ومكتب التطور التعليمي في إثيوبيا gov .et . snnrepdub، إضافة الي وكالة الإحصاء المركزية في إثيوبيا snnprestrade.gov .et ، ومركز الإحصائيات الإثيوبية sictda.gov ، ومجلس الأمم الإثيوبية snnprsc.gov .et.

ودعت مصر مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة إلى التدخل من أجل استئناف المحادثات حول سد النهضة الذي تشيده إثيوبيا على الميل الأزرق قرب الحدود مع السودان.

وقالت الخارجية المصرية في بيان “اتخذت جمهورية مصر العربية هذا القرار على ضوء تعثر المفاوضات التي جرت مؤخرا حول سد النهضة نتيجة للمواقف الإثيوبية غير الإيجابية”.

وكانت أحدث جولة من المحادثات قد عقدت في التاسع من يونيو عبر الفيديو، وجاءت بعد عقد جولة سابقة من المفاوضات في واشنطن انتهت دون اتفاق في فبراير الماضي.

ويهدف مشروع سد النهضة إلى أن يصبح أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في أفريقيا، وسوف يزود إثيوبيا وبعض الدول المجاورة بكميات كبيرة من الكهرباء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى